النشاطات

دورة تدريبية في المهارات الحياتية

دورة تدريبية في المهارات الحياتية

أهداف دورة تعليم المهارات الحياتية فيما يلى: • تنمية ثقافة الفرد بقدرته على التعامل بنجاح مع متغيرات الحياة. • تنمية القدرات على حل المشكلات الحياتية من مهارات بيئية ومحلية وعالمية. • تنمية القدرات على التفاعل الاجتماعي والتواصل مع الأخر. • تنمية القدرات على الاستدلال المنطقي والعلمي.

اقرا المزيد ...
دورة تدريبية في المهارات الحياتية (الضغوط)

دورة تدريبية في المهارات الحياتية (الضغوط)

بعد نهاية البرنامج التدريبي من المتوقع أن تصبح قادراً على أن : تُعرف معنى الضغوط والمقصود منها . تتعرف على تصنيفات الضغوط ومصادرها المختلفة في حياة البشر وأهم نماذجها و محدداتها . تستخدم اساليب فعالة في مواجهة الضغوط . تقيس مستوى الضغوط لديك من حين لاخر باستخدام اساليب بسيطة . تتبين المترتبات الضارة للضغوط سواء على المستوى الشخصي أو الاجتماعي .

اقرا المزيد ...
دورة تدريبية في المهارات الحياتية (تمارين مهارات التفاوض)

دورة تدريبية في المهارات الحياتية (تمارين مهارات التفاوض)

يهــدف هــذا البرنــامــج إلــى تنــميــة مهــارات التــفاوض لــدى المشاركين / المشاركات مــن خلال التعريف بماهيــة التفاوض ومستوياتــه وعناصره الأساسية ، مع التركيز على مراحل العملية التفاوضية وأساليــب التفــاوض المختلـفة، بالإضــافة إلى التــركيز علـى المناخ التفاوضي المناسب ,وأركان استراتيجية التفاوض. وتقـــوم فلسفــة هـــذا البــرنامــج علـــى المشاركـــة الفعالــة من جانب المتدربين\المتدربات ومن ثم فهي لا تركز على المحاضرات والتلقين وإنما تعتمد على الحوار وتبادل الرأي من خلال المناقشات والتمرينات.

اقرا المزيد ...
دورة تدريبية في المهارات الحياتية ( تمارين الإصغاء)

دورة تدريبية في المهارات الحياتية ( تمارين الإصغاء)

في ما يلي أربعة تمارين تـُوَضّح بشكل محسوس أن الاستماع يُشـَكـّل أساسًا للمحادثة والجدال, وتوضح أنه يمكن تحسين مهارة الاستماع عن طريق الممارسة والتـّمَرّن. باستطاعة المربي أن يُفـَعّل كل التمارين أو أن يختار منها الملائمة له ولصفـّه, حسب تقديرِه.

اقرا المزيد ...
FDF training FINAL shifting perspectives

FDF training FINAL shifting perspectives

WORKSHOP: SHIFTING PERSPECTIVES The objectives of this four-day workshop for all faculty were that, by the end of the workshop, participants would be able to Describe principles of learning based on latest research, including constructivism, active and dialogue-based learning, experiential learning, and learning with technology. Articulate how and why those principles could/should play a role in their own teaching and teacher training State 1-4 goals that they have for integrating these principles into teaching activities they will do within their own classrooms

اقرا المزيد ...
1 2 3